-->

الأحد، 10 سبتمبر 2017

صراع ونضال المستهلكين للحصول على اجابات من إكيفاكس بعد مشكلة القرصنة الضخمة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 




بعد أن أعلنت شركة إكيفاكس أن الملايين من الناس قد تأثروا بإختراق غير مسبوق على أنظمتها، واجهت كابوسا لخدمة العملاء حيث تحولت الجماهير الذعر إلى موقع إلكتروني وخط خدمة العملاء الذي أنشئ للإجابة عما إذا كانت معلوماتهم الأكثر حساسية قد تسربت.

وقد علمت إيكيفاكس أولا الخرق في أواخر يوليو / تموز، لكنها أعلنت أن هذه القضية تؤثر على ما يصل إلى 143 مليون شخص يوم الخميس حتى 8 سبتمبر / أيلول. بعض المكونات الرئيسية لسرقة الهوية - بما في ذلك أرقام الضمان الاجتماعي وعناوين وتواريخ الميلاد ورخصة القيادة البيانات - تم اختراقها في الإختراق. كما تعرض بعض معلومات بطاقة الائتمان للخطر.

في الكشف عن هذه الكارثة التي وقعت في القرن الحادي والعشرين، أنشأت خدمة الإبلاغ الائتماني موقعا على شبكة الإنترنت بحيث يمكن للمستخدمين أن يقيموا بسرعة ما إذا كانت معلوماتهم ضعيفة. ومع ذلك، فقد طلب من المستخدمين إدخال نوع المعلومات التي غالبا ما يتم تحذيرهم بعدم الكشف عنها عبر الإنترنت، وفي هذه الحالة مجموعة من أسماءهم الأخيرة والأرقام الستة الأخيرة من أرقام الضمان الاجتماعي الخاصة بهم. تم تلبية الطلب مع الشك، كما شعر العديد من المستهلكين هزت بالفعل غير آمنة التخلي عن بيانات الهوية حاسمة لشركة اعترفت فقط يجري اختراقها. وهناك خلل "كابتشا"، وهو برنامج يستخدم للتمييز بين البشر من السير، وأضاف السخرية للإهانة.

شارك الموضوع :

جميع الحقوق محفوفظة ل

ماب رقمي

من تصميم

ماب رقمي