-->

الاثنين، 28 أغسطس 2017

ابل تقوم بتخفيض التطبيقات الايرانية من متجر اب ستور بسبب العقوبات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ,





في يوم السبت في منتصف أغسطس، تلقى رجل الأعمال الإيراني مهدي نايبي بريدا إلكترونيا من متجر أب ستور ريفيو الذي ذكر أن طلبه، ألوبيك، وهو خدمة توصيل في طهران، قد أزيل بسبب العقوبات التي فرضتها الحكومة الأمريكية .

لم يكن الوحيد. وقد تم أيضا إزالة حوالي 12 من التطبيقات الأخرى التي تركز على إيران، بما في ذلك ديليون فود، وبدء تشغيل وجبات الطعام، ومتجر على الإنترنت ديجيكالا، وباميلو، وسوق التجارة الإلكترونية، و رابيد-هايلينغ أب سناب، على نحو مماثل، وفقا لنيبي، مؤسس مهدي تغيزاده.

وقال نايبي: "لقد أزلنا من المتجر طوال الليل دون أي نوع من التحذير". "لقد نشرنا للتو نسخة جديدة مع تحسينات هائلة. عندما استيقظ المستخدمين في صباح اليوم التالي، رأوا التطبيق غير متوفر بعد الآن. " "و ان ألوبيك حاول استئناف القرار، ولكنه تلقى بدلا من ذلك رسالة بالبريد الالكترونى من شركة أبل، مستشهدة بالعقوبات التجارية التى فرضها المكتب الامريكى لمراقبة الاصول الاجنبية".

 و ان إيران لديها تاريخ من عرقلة الوصول إلى المواقع والشبكات التي تعتبر حساسة من الناحية السياسية، مثل شركة تويتر وشركة فايسبوك ومع ذلك، فإن النهج قد تلاشى مع الرئيس حسن روحاني وأعضاء حكومته العليا، بمن فيهم وزير الخارجية محمد جواد ظريف ، وذلك باستخدام منصات لإلقاء البيانات. وقد أعلن وزير الاتصالات الجديد في إيران مؤخرا عزمه على إنهاء هذه القيود.

شارك الموضوع :

جميع الحقوق محفوفظة ل

ماب رقمي

من تصميم

ماب رقمي